فيلم 12عام من العبودية يحصل علي خمسة جوائز من مهرجان سبيريت قبل بداية الاوسكار

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2016 - 3:20 مساءً
فيلم 12عام من العبودية يحصل علي خمسة جوائز من مهرجان سبيريت قبل بداية الاوسكار

استطاع فيلم Twelve Years A Slave ان ينال خمسة جوائز سينمائية في مهرجان سبيريت السينمائيحيث حصل علي افضل فيلم روائي طويل وياتي ذلك قبيل المهرجان العالمي للسينما الاوسكار والفيلم من اخراج المخرج الكبير ستيف ماكوين وفاز باحسن مخرج وحصدت الممثلة لوبيتا نيونجو أفضل ممثلة بالاضافة لجائزة اروع تصوير وسيناريو ويعتبر هذا الفيلم من الافلام الممولة مستقلا والاوفر حظ لحصد الجوائز في الاوسكار.
فيلم 12 عام من العبودية وهذة ترجمة اسم الفيلم بالعربية تدعمه كل الترشيحات لنيل الجوائز العالمية ويعتبر المرشح الاقوي حديثا ويتناول الفيلم ماساة انسانية تتحدث عن شخص اسود امريكي صاحب موهبة العزف حيث اخذ وبيع كعبد في العاصمة الامريكية في اواسط القرن التاسع عشر وعمل لدي اكابر البلاد في الزراعة لمدة اثنا عشرة سنة قام بدور البطل الفنان البريطاني المنحدر من اصل نيجيري تشيتويل جيتوفور حيث ابدع وتفنن في لعب الدور ليفوق النجوم الكبار في عالم السينما .
الفيلم جسد التفرقة العنصرية لاصحاب اللون الاسود بامريكا ومدي جبروت الاغنياء والسادة من اصحاب البشرة البيضاء حيث كانوا يفننون في طرق التعذيب للعبيد وجلدهم بالسياط كالحيوانات وشمل الفيلم قصة زوجة البطل ومدي حبها لزوجها والوفاء له رغم غيابه السنين الطوال وانتظرته حتي نال حريته وعاد لوطنه واهله.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.