انخفاض السلع الاوروبية يؤثر سلبا علي سوق الاسهم الاوروبية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 7:44 صباحًا
انخفاض السلع الاوروبية يؤثر سلبا علي سوق الاسهم الاوروبية

انتهت سوق الأسهم الأوروبية متراجعة يوم امس الاثنين نتيجة الأداء المنخفض لقطاع السلع الأولية الذي أبطل أثر مراحب باير وتليكوم الايطالية وانخفض المؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية ب0.25 % في حين هيط المؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.36 %.

وصعد سهم تليكوم ايطاليا 3.1 % وكان من اكثر المستفدين  على يوروفرست بعد أن اعلنت الشركة استقالة رئيسها التنفيذي في خطوة تشير تنامي نفوذ فيفندي أكبر مساهم في المؤسسة.

وارتفعت  أسهم باير 3.3 % بعد ان صرح مونسانتو أكبر منتج للبذور حول العالم قد فاتحت باير لإبداء الاهتمام بوحدتها لعلوم البذور مما يضم صفقة استحواذ محتملة قد تتجاوز قيمتها 30 مليار دولار امريكي.

وهبطت سوق أسهم شركات التعدين والصلب مثل أرسيلور ميتال وجلينكور مع استقرار أسعار المعادن بعد أن وصلت الجلسة الماضية  أعلى مستوياتها خلال 4 شهور سابقة.

المصدر - رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.