مسقط بدأت في التوصل لتقليل مساندة غاز البترول

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 9:20 صباحًا
مسقط بدأت في التوصل لتقليل مساندة غاز البترول

في بيان صحفي اكد السيد  سليم العوفي وكيل وزارة النفط والغاز العمانية  اليوم الأربعاء إن بلاده باتت قريبة  من خفض الدعم الحكومي لغاز البترول المسال الذي يكبح ارتفاع الأسعار المحلية للوقود والبترول.

واضاف العوفي الذي لم يتكلم عن  تفاصيل عن توقيت أو حجم الخفض اننا ندرس رفع الدعم عن غاز البترول المسال للكيانات التجارية والصناعية قريبا جدا لكن هذا لن يشمل الاشخاص.

وكانت قد احدثت  أسعار النفط المنخفضة في عجز كبير لميزانية الدولة في عمان مقارنة بحجم اقتصادها ولذلك تبحث عن طرق لخفض العجز لنحو 8.6 مليار دولار لعام 2016 من 4.5 مليار ريال في عام 2015 .

ومن استخدامات غاز البترول المسال في أجهزة التدفئة والطهي والمركبات. ومن المتوقع أن يؤدي خفض الدعم إلى ارتفاع مصاريف الاستخدام الصناعي.وحسب التوقعات الصادرة عن صندوق النقد الدولي أنفقت دولة عمان 7.3 مليار دولار على شتي انواع مساندة  الطاقة في عام 2015م.

المصدر - رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.