والد السجين علي الجنيبي يناشد الملك سلمان بتأجيل القصاص من ابنه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 1:48 صباحًا
والد السجين علي الجنيبي يناشد الملك سلمان بتأجيل القصاص من ابنه

ناشد والد السجين علي بن جازي الجنيبي البقمي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله بتأجيل تنفيذ حد القصاص في ابنه والمقرر تنفيذه صباح اليوم الأحد الموافق ٢٦ /٣ / ١٤٣٨، لمدة شهر لتتمكن لجان الصلح والمشايخ والأعيان من السعي في عتق رقبة ابنه وإقناع أهل الدم بالتنازل.

وقال والد السجين علي الجنيبي لصحيفة سبق المحلية السعودية لقد قدر الله على ابني البالغ من العمر 17 عامًا أن يحصل بينه وبين شاب آخر بالعمر نفسه خلاف ومضاربة بالمدرسة التي يدرسان بها بمحافظة تربة وتسبب هذا الخلاف بحالة قتل وأودع ابني سجن الطائف وحكم عليه بالقصاص وهذا شرع الله ولا نعترض عليه فهو حق مشروع لأولياء الدم.

وأضاف والد السجين بأنه لم يحدد لنا موعد تنفيذ القصاص وكنا نسعى ونجهز مع المشايخ والأعيان خلال الفترة الماضية بشأن تحديد موعد لكي يسعى فيه بالصلح وطلب أهل الدم بالتنازل وإعتاق رقبة ابني من حد السيف وخصوصًا أن هذه المضاربة لم يكن لها امتداد قبلي ولا أخلاقي ولا عقدي إنما هي نتيجة طيش وجهل شباب لم تتجاوز أعمارهم السابعة عشرة لا يدركون عواقب الأمور.

وقال تفاجأت يوم الأحد الماضي بأنه تم تحديد موعد تنفيذ القصاص بابني بعد سبعة أيام وهذه المدة قصيرة جدًا ولم نتمكن نحن واللجان والمشايخ من السعي في عتق رقبة ابني بالشكل المطلوب علمًا بأنه لم يسبق لنا التأجيل ولم تتدخل لجان الإصلاح الرسمية في قضية ابني وأملنا بالله ثم في أهل الدم كبير بأن يحصل تنازل بعد تدخل مساعي الخير والوجهاء ولكن الوقت ضيق جدًا ولم يسعفنا.

وواصل الجنيبيبأنه هو ووالدة هذا الشاب كبيران في السن وأصابنا من الهم والغم مالله به عليم ولا أمل لنا بعد الله سبحانه وتعالى إلا في تأجيل تنفيذ حكم القصاص.

كذلك ناشد أهل الدم بالعفو عن ابنه لوجه الله تعالى والسماح للوجهاء واللجان بمقابلتهم والتحدث معهم بالمعروف.

يُذكر أن أهالي محافظة تربة أطلقوا خلال اليومين الماضيين وسم #عتق_رقبة_علي_جازي_الجنيبي شاركوا فيه بالمواعظ والنخوة والقصائد الشعرية مطالبين من خلاله أهل الدم بالتنازل وعتق رقبة السجين.

المصدر - سبق
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني

Please type the characters of this captcha image in the input box

Please type the characters of this captcha image in the input box
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.