اسباب تحطم طائرة FLY DUBAI باتت مستحيلة بسبب تلف معلومات الصندوقين الاسودين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 1:56 مساءً
اسباب تحطم طائرة FLY DUBAI باتت مستحيلة بسبب تلف معلومات الصندوقين الاسودين

يعمل مختصون في  الطيران المدني  على فحص محتويات الصندوقين الأسودين التابعين لطائرة فلاي دبي التي تحطمت في مدينة روستوف على نهر الدون علي حدود روسيا الجنوبية، مما ادي لمقتل جميع ركابها الـخمسة والخمسين وافراد الطاقم بالكامل وعددهم 7 .

واكد مسؤولين إن صوت قمرة القيادة والبيانات المسجلة تعرضت لتدمير شديد ومن غير المرجح أن تكشف الكثير عما دار من حوارات واستغاثة . وتعتبر الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 – 800 التابعة لفلاي دبي، والقادمة من دبي، قد اضاعت طريقها للمهبط خلال محاولتها الهبوط  يوم السبت الماضي .

وقد يعزي سبب التحطم  الي الرؤية الضعيفة والرياح الشديدة كعوامل. وقد بدأ تحقيق جنائي فيما إذا كان الحادث ناجم عن خطأ الطيار، أو خلل فني أو سوء الأحوال الجوية.وتقول فلاي دبي إن كلا من الطيار القبرصي ومساعده الأسباني لديهما خبرة نحو 6 آلاف ساعة طيران وبدقة واداء ممتاز .واصدرت  اللجنة التي تحقق في تحطم الطائرة بيان قالت فيه  إن الصندوقين تعرضا للتدمير إلى حد كبير.

الصندوقان تم فحصهما  من قبل خبراء من روسيا والإمارات العربية والولايات المتحدة وفرنسا، لأن البوينغ صناعة أمريكية وبها محركات من صنع فرنسا وحضر لمكان الحادث عدد كبير من الاشخاص واشعلو شموع ووضعو ازهار تخليدا لذكري ضحايا التحطم.

المصدر - بوابة الشروق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.