الطائرات الامريكية تشن هجوما علي موقع للقاعدة في اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2016 - 1:30 مساءً
الطائرات الامريكية تشن هجوما علي موقع للقاعدة في اليمن

افاد المتحدث الرسمي  لوزارة الدفاع الأمريكية  إن طائرات سلاح الجو التابعة للجيش الأمريكي شنت ضربة جوية يوم الثلاثاء على معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو امتداد لتنظيم القاعدة في اليمن مما ادي لسقوط العديد من القتلي في صفوف التنظيم.

ومن جانبه صرح  بيتر كوك المتحدث باسم البنتاجون  استطعنا بهذا الهجوم  توجيه ضربة لقدرة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على استخدام اليمن كقاعدة لشن هجمات تهدد الأمريكيين وذلك يوضح التزامنا بهزيمة القاعدة وحرمانها من مكان امن ومريح لها.وتعتبر اليمن مكان  تقليدي لفرع القاعدة العامل بنشاطا الذي تأسس عام 2009 من اندماج كل من جناحي التنظيم في اليمن والمملكة العربية السعودية.

وووجهت القاعدة في جزيرة العرب  ضربات لأهدافا غربية منها محاولتها تفجير طائرة كانت متوجه إلى امريكا سنة 2009م وتبنت  مسؤوليتها عن اعتداء  على صحيفة شارلي إبدو في باريس أسفر عن مقتل 12مواطن فرنسي عام 2015.

المصدر - وكالات+رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.