الهدنة السورية تدخل حيز التنفيذ لوقف اطلاق النار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2016 - 10:52 صباحًا
الهدنة السورية تدخل حيز التنفيذ لوقف اطلاق النار

بدء وقف اطلاق النار في المناطق السورية منتصف ليلة الجمعه وصباح السبت حيث جائت هذة الهدنة نتيجه لاتفاق بين روسيا وامريكا لوقف القتال بين الحكوة والمعارضة استمر لمدة 5 سنوات وادي لمقتل اكثر من370 الف سوري ونزوح مئات الاف السوريين وكان القتال اشتد قبيل الهدنة بساعات بين الجيش التابع للنظام وقوات المعارضة المسلحة بالقرب من دمشق الا انه بعد دخول الهدنة اكدت الاطراف انها ملتزمة بالاتفاق علما بانه لايشمل داعش وجبهة النصرة اللتان دعتا لتكثيف الضربات ضد الحكومة ومن يدعمها من حزب الله وروسيا .
الحكومة السورية قالت لانريد ان تستغل جهات خارجية الموقف وتعمل علي تسليح المليشيات والمعارضة وامدادها بالعتاد العسكري واكدت انها مستمرة بضرب العناصر المتشددة من داعش والنصرة من جانبها دعت الامم المتحدة وعلي لسان مبعوثها الي سوريا دي مستورا جميع الاطراف الالتزام بوقف اطلاق النار وذلك للاستمرار في انجاح عملية المباحثات السلمية والتي ستستانف في شهر مارس في حالة نجاح الهدنة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.