بالفيديو اسرائيل تحترق وتل أبيب تزعم تسبب الفلسطينين بالحرائق وتطلب الدعم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 7:21 مساءً
بالفيديو اسرائيل تحترق وتل أبيب تزعم تسبب الفلسطينين بالحرائق وتطلب الدعم

ذكرت الإذاعة العبرية العامة اليوم الخميس أن قوات كبيرة من الدفاع المدني “الإسرائيلي” لا تزال تعمل جاهدة لليوم الثالث على التوالي على اخماد عدة حرائق كبيرة شبت في انحاء مختلفة من الأراضي المحتلة.

ففي مستوطنة “طلمون” الى الشمال من القدس المحتلة تم اجلاء عشرات المستوطنين من منازلهم في اعقاب اقتراب السنة النيران منهم.

كما تعمل طواقم الإطفاء على احتواء الحريق الهائل الذي شب قرب مستوطنة “نافي ايلان” الى الغرب من القدس حيث لم يتم السيطرة على هذا الحريق بعد.

وفي الجليل المحتل سيطرت طواقم الاطفاء على حريق كبير شب الليلة في حرش الى الشمال من سخنين. ولم تقع اصابات في موجة الحرائق الا ان اضرارا جسيمة لحقت بعشرات المنازل.

وقالت مصادر عبرية ظهر اليوم الخميس، أن مصلحة سجون الاحتلال قامت بإخلاء عدد من السجون، جراء استمرار الحرائق في “إسرائيل”.

وحسب مصادر الاحتلال، فقد جرى إخلاء سجن الكرمل في مدينة حيفا المحتلة الذي يتواجد فيه 100 سجين بسبب الحرائق التي اندلعت في المدينة.

وقال مفوض السجون الملازم عوفرا كلينجر: “إنه أمر بإخلاء 600 سجين و150 حارساً من سجني الكرمل ودامون بحماية قوات نحشون بسبب الحرائق.

وذكرت القناة العبرية السابعة “أن قوات الجيش اعتقلت 5 فلسطينيين من سكان الضفة الغربية يشتبه في تسببهم باندلاع حريق في منطقة موشاف بورات.

وأكدت القناة 7 العبرية، أن جلعاد أردن أمر باستدعاء 300 من قوات الاحتياط.

ونقلت معاريف وفق مترجمنا الخاص، أن أردن قال: “إنه لن تتم السيطرة على الحرائق كاملة قبل يوم الثلاثاء المقبل، مضيفاً أن نصف الحرائق المندلعة هي بفعل فاعل.

وواصلت طواقم الإطفاء حتى ساعات الليل الفائت مكافحة موجة الحرائق التي تدخل يومها الثالث، في ظل أحوال جوية جافة مصحوبة برياح شديدة من شأنها أن تزيد من انتشار ألسنة النيران.

واضطرت الشرطة إلى إغلاق شارع 443 المؤدي إلى القدس، وطلبت من السائقين استخدام طرق بديلة.

وعلم أنه تمت السيطرة نهائياً على الحريق في زمارين (زخرون يعكوف) بعد جهود استمرت 29 ساعة متواصلة.

كما تمكنت طواقم الإطفاء من السيطرة على الحريق في ‘غيلون’ في الشمال، التي تم إخلاؤها، ووقف تقدم النيران التي التهمت عددا من البيوت.

وحتى الساعات الأخيرة واصلت فرق الإطفاء محاولات السيطرة على عدة حرائق في البلاد، بينها جبال القدس، حيث اشتعلت النيران مجددا في ‘نتاف’، غربي القدس، بعد أن تغير اتجاه الريح، وبدات تقترب من شارع ‘1’ ومستوطنة ‘نافيه إيلان’.بحسب ما ذكر موقع عرب 48

ويعمل في المكان نحو 40 طاقم إطفاء للسيطرة على الحريق. وكان قد تم استدعاء 15 طاقم إطفاء في ساعات مساء أمس، إضافات إلى عشرات الطواقم الأخرى العاملة في المكان.

وعلم أيضاً أنه تم استدعاء 12 طاقم إسعاف ومتطوعين، منذ ساعات أمس للسيطرة على حريق اندلع في ساعات مساء أمس في حرش قرب مستوطنة ‘طلمون’ القريبة من رام الله، ونظرا لاقتراب النيران من عدد من البيوت من المستوطنة، فقد تقرر إخلاؤها.

يشار إلى أنه منذ الثلاثاء تواصل فرق الإطفاء محاولات السيطرة على موجة الحرائق، والتي قدر عددها في الساعات الأخيرة بـ 220 حريقاً، منها 189 حريقاً في مناطق مفتوحة، كما قامت طائرات الإطفاء في ساعات مساء أمس بـ107 طلعات جوية ألقت خلالها نحو 50 طنا من المواد التي تمنع الاشتعال.

وقالت مصادر في وزارة الأمن الداخلي إن بعض هذه الحرائق كان متعمدا، وفي أعقاب ذلك قرر الوزير غلعاد إردان والمفتش العام للشرطة روني ألشيخ تعزيز تواجد الشرطة في المناطق المفتوحة.

وعلم أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قد تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسي تسيبراس، ومع رئيس الوزراء الكرواتي أندري بلانكوفيتش، وطلب منهما المساعدة في إخماد الحرائق من خلال إرسال طائرات إطفاء.

ووافق رئيسا الوزراء اليوناني والكرواتي على الطلب، وأكدا أنهما سيقومان بإرسال الطائرات في أسرع وقت، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو، كما تدرس إسرائيل إمكانية التوجه إلى تركيا وإيطاليا.

وأكدت القناة 10 العبريّة إخلاء 60,000 مستوطن من مدينة حيفا حتى الآن ويجري إخلاء جامعة حيفا

يُذكر، أن آخر مره تم إخلاء هذا السجن كانت في عام 2010!

وأكدت صحيفة هآرتس “أن 7,500 دونم من الغابات الطبيعية والأحراش احترقت حتى الآن بفعل النيران المشتعلة في عدة أماكن شمال فلسطين المحتلة “.

بدوره، قال مصدر أمني للقناة الثانية إنه يتوقع أن تزداد الحرائق خطرا الخميس القادم، مضيفا أن الثلاثاء الجاري سيكون الأسوأ بسبب الأحوال الجوية والرياح.

فيديو لحرائق اسرائيل

فيديو للحرائق

فيديو آخر

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.