تعليق الدراسة اليوم الاثنين في بعض الجامعات و مدارس التعليم العام بالمملكة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 1:29 صباحًا
تعليق الدراسة اليوم الاثنين في بعض الجامعات و مدارس التعليم العام بالمملكة

غرد مدير تعليم الرياض الدكتور عبدالله المانع حول ملف تعليق الدراسة اليوم الاثنين، مؤكدًا استمرار الدراسة وعدم تعليقها.

وقال المانع عبر تغريدة في حسابه على “تويتر”: “‏لم يرد أي تحذير حتى الآن، واليوم يوم دراسي موفق وآمن”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت هطول أمطار غزيرة على العاصمة الرياض خلال الساعات المقبلة، ودعت الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر فيما نبَّه الدفاع المدني عبر حسابه على “تويتر”، منوهًا بتحذيرات الأرصاد وتوقعاتها.

أعلنت إدارة التعليم في محافظة الدوادمي عن تعليق الدراسة غداً (الاثنين) في جميع مدارس التعليم العام بالمحافظة والقطاعات التعليمية التابعة لها.

وأعلنت جامعة شقراء عن تعليق الدراسة اليوم الإثنين 28 صفر 1438هـ في كليات الجامعة للبنين والبنات في محافظات شقراء والقويعية والدوادمي ومركز ساجر والشعب الدراسية في مرات والجمش والبجادية ونفي والرين.

جاء ذلك في تصريح صحفي باسم المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور عبدالعزيز بن جار الله الجار الله أعلن فيه قرار الجامعة تعليق الدراسة في بعض كليات الجامعة والشعب الدراسية التابعة لها وذلك نتيجة احتمالية تعرض تلك المحافظات والمدن لحالة مطرية متوقعة خلال الساعات القادمة، وفق ما أشاره له تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني.

وقال مدير عام التعليم في الرياض بانه لم يرد اي تحذير جوي حتى الان وغدا يوم دراسي في مدراس الرياض.

واعلنت جامعة القصيم تعليق الدراسة في كلية العلوم والاداب في ضرية.

واعلن مدير مكتب التعليم بمحافظة رماح تعليق الدراسة اليوم الاثنين في مدارس الرمحية بنين وبنات

وأوضح مدير إدارة التعليم في محافظة الدوادمي عبدالله بن حمد السبيعي، أن تعليق الدراسة في مدارس المحافظة جاء بناء على تقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي أشارت إلى استمرارية هطول الأمطار على المحافظة والمراكز التابعة لها , مبينا أن إدارة التعليم تضع سلامة أبنائها الطلاب والطالبات والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس في مقدمة أولوياتها .

وأعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية أنها تراقب بكثب وعلي مدار الساعة حالة الطقس خلال الفترة القادمة، حيث قامت الوزارة بالتشديد علي مديري التعليم في كافة المناطق والمحافظات بالمملكة، إلي ضرورة تحمُّل مسؤولية إصدار قرار التعليق في المدارس المشمولة.

وبعد الرجوع إلي مديرية الدفاع المدني في المنطقةالتابع لها؛ للتأكد من خطورة حالة الطقس بها، وفي حالة التأكد من سوء الأحوال الجوية، يمكن لمديري التعليم في المنطقة المحددة إصدار قرار تعليق الدراسة بالمدارس المشمولة في هذه المنطقة.

وقد كشف المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي، إن حالات تعليق الدراسة بالسعودية بسبب تقلبات الطقس، هي:
وجود رياح وأعاصير قوية تبلغ سرعتها من 50 – 69 كم في الساعة، وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، لمسافة أقل من 500 متر، و وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة معها، وغيرها من أشكال سوء الأحوال الجوية.

وفي سياق متصل شددت وزارة التعليم السعودية علي مديريات التعليم المختلفة بضرورة إيجاد وسيلة اتصال سريعة بين المدرسة وأولياء الأمور، في حالة تعليق الدراسة.

المصدر - متابعات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.