داعش تعلن مسؤليتها عن تفجيرات العاصمة البلجيكية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2016 - 12:24 صباحًا
داعش تعلن مسؤليتها عن تفجيرات العاصمة البلجيكية

اعلنت مصادر طبية بلجيكية عن مصرع اكثر من 30 شخصا في تفجيرات استهدفت مطار العاصمة البلجيكية بروكسل ومحطة لقطارات المترو في وقت الذروة بالعاصمة يوم الثلاثاء لتزيد المخاوف الأمنية في معظم أوروبا وتحشد دعما دوليا في مواجهة مهاجمين محتملين من تنظيم داعش.

ومجرد مرور ساعات قليلة من وقوع الاعتداءات اكدت وكالة إعلامية تابعة للدولة الإسلامية إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن الحادث الذي وقع بعد أربعة أيام من اعتقال قوات الامن في بروكسل لصلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس التي نفذتها الدولة الإسلامية العام الماضي والتي حولت الانتباه لإسلاميين محليين بعضهم حارب في الاراضي السورية.

وافادت عدة وكالات انباء ان عناصر من الدولة الإسلامية نفذو سلسلة تفجيرات بأحزمة وشحنات ناسفة صباح الثلاثاء استهدفت مطارا ومحطة مركزية لمترو الأنفاق في وسط العاصمة بروكسل والتي بالطبع تشهد جموع كبيرة من المسافرين .
من جانبه استنكر الرئيس الامريكي باراك اوباما الاعتداءات واكد وقوفه لجانب الرئيس البلجيكي ودعمه لمكافحة الارهاب ضد المدنيين الابرياء ودعا لذلك جميع حكومات العالم دون التمييز في الارهاب بين عرق او دين.

المصدر - وكالات+رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.