اجراء تجربة اطلاق صواريخ باليستية قادرة للوصول الي تل ابيب بطهران

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 9:23 صباحًا
اجراء تجربة اطلاق صواريخ باليستية قادرة للوصول الي تل ابيب بطهران

قامت قوة تابعة للحرس الثوري الإيراني باطلاق صاروخين باليستيين اليوم الأربعاء واضاف قائلا انهما مصمّمان ليستطيعا الوصول وضرب  اهداف هامة في دولة إسرائيل وجاء ذلك في تحدي صارخ  للانتقادات الأمريكية  ضد اختبارات  مثيلة  أجريت يوم الثلاثاء الماضي .

وتم عرض عملية اطلاق الصاروخين عبر شاشات التلفزة الايرانية وتمت عملية الاطلاق من  شمال إيران وإصابتهما هدفين على بعد 1400 كيلومتر. ومن جانبها هددت الولايات المتحدة الامريكية باعادة فرض عقوبات اقتصادية جديدة ضد طهران  بسبب هذة التجارب الصاروخية.

واكدت احد وكالات الانباء الايرانية وعلي لسان  الجنرال أمير علي حاجي زاده انه قال السبب الرئيسي لانتاج هذة الصواريخ واللتي يصل مداها لالفين  كيلومتر هو أن تسطيع   على ضرب العدو الاسرائيلي من مسافة آمنة. واقرب مسافة بين ايران واسرائيل على بعد حوالي الف كيلومتر .

المصدر - وكالات+ رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.