فيديو وصور اختطاف طائرة مصرية واجبارها على الهبوط في قبرص

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:19 صباحًا
فيديو وصور اختطاف طائرة مصرية واجبارها على الهبوط في قبرص

أكدت الشرطة القبرصية أن خاطفى طائرة شركة مصر للطيران اتصلوا ببرج المراقبة فى مطار لارنكا القبرصى عند الساعة 8:30 صباح اليوم الثلاثاء، وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 8:50.

وأضافت الشرطة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالبهم حتى الآن.
وأكدت مصادر في مطار القاهرة، أن طائرة برج العرب التابعة لشركة مصر للطيران هبطت في مطار لارناكا بقبرص بعد فقدان الاتصال بها، واختطافها على أيدي مجهولين.

وقالت الاذاعة القبرصية إن خاطف الطيارة أفرج عن الركاب المصريين، فيما أبقىعلى عدد من الركاب وطاقم الطائرة، فيما يرجح المسؤولون امكانية وجود قنبلة أو ارتداء الخاطف حزاماً ناسفاً كما قال لطاقم الطائرة لاجبارهم على الهبوط في قبرص بعد أن كانت الرحلة مقررة من القاهرة الى الاسكندرية.

كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن خاطف الطائرة طالب الطاقم فى البداية بالتوجه بها إلى تركيا، إلا أن طاقم الطائرة أقنع الخاطف بصعوبة هذا الأمر، نظراً لعدم الوقود.

يذكر أن الطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وتقل على متنها 55 راكباً، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها فى طريقها لمطار القاهرة.

وذكرت وسائل اعلام قبرصية بأن الطائرة كانت في طريقها الى مطار القاهرة وتعرضت للاختطاف وهبطت اضطراريا اليوم في مطار لارنكا.

وقالت مصر للطيران انه جرى الافراج عن جميع ركاب الطائرة المختطفة باستثناء أفراد الطاقم و5 أشخاص آخرين.

ونقلت وسائل اعلام مصرية عن مصدر داخل شركة مصر للطيران، ان الطائرة رقم 181 المتجهة من برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة، غيرت رحلتها بشكل اضطراري بعدما أجبر أحد الركاب مرتديًا حزامًا ناسفًا الطيران أن يتجه إلى قبرص.

وأضاف المصدر، أن الراكب هدد بتفجير الحزام الناسف، إذا لم تغير الطائرة وجهتها، وسط حالة من الهلع التي سيطرة على الركاب.

وأضافت المصادر أن قائد الرحلة أبلغ برج المراقبة بأن الخاطفين طلبوا منه التوجه إلى قبرص.

وقال مصدر امني قبرصي قوله “أن خاطف الطائرة افرج عن النساء والاطفال، في حين لم تعرف بعد مطالب الخاطف”.

وذكرت مصادر ان على متن الطائرة 18 اجنبيا منهم عشرة امريكان وثمانية من بريطانيا.

وقال مصدر دبلوماسي مصري إن الخارجية المصرية تتواصل مع السلطات القبرصية لتحديد موقف الطائرة المختطفة.

يذكر أن مصر تعرضت من قبل لاختطاف طائرة مصرية منذ سنوات، توجهت الى قبرص وحرر فريق من الكوماندوز المصري الطائرة، بعد قتل الخاطفين خلال حقبة الثمانينات.

Egypt Air

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.