قوات الامن التركي تقتل عدة مسلحين اكراد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 8:03 مساءً
قوات الامن التركي تقتل عدة مسلحين اكراد

اكد الجيش التركي إن طائراته قصفت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وقتلت 24 من مسلحيه يوم أمس الخميس في جنوب شرق البلاد بينما نفذ المسلحون هجوما بسيارة ملغومة استهدف منشأة عسكرية بالمنطقة.

وافاد الجيش في اعلان منفصل اليوم الجمعة إن تفجير ليل أمس أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد قوات الأمن وإصابة 24 في موقع أمني قرب ديار بكر أكبر مدينة في جنوب شرق البلاد.

وذكر شهود عيان أن المنشأة لحقت بها أضرار بالغة في التفجير الذي وقع على الطريق السريع بين ديار بكر وبلدة ليجي. وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة بالمنطقة ومن تحرك الافراد.

ومن جانبه اضاف الجيش إلى أن أكثر من ألف مسلح قتلوا في جنوب شرق تركيا الذي تسكنه أغلبية كردية منذ انهيار الهدنة بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني في يونيو حزيران بعد أن استمرت لعامين ونصف العام مما أدى إلى اشتباكات هي الأعنف في المنطقة منذ العشرون عام الماضية.

المصدر - وكالات+صدي البلد
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.