متابعة نتائج الانتخابات الامريكية بين كلينتون وترامب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 3:51 صباحًا
متابعة نتائج الانتخابات الامريكية بين كلينتون وترامب

نتابع معكم في موقع على كيفك لحظة بلحظة آخر التطورات حول أهم حدث أمريكي، والمتمثل في انتخاب الرئيس القادم للبيت الأبيض بعد انتهاء فترة ولاية “باراك أوباما”.

حيث بدأت النتائج الأولية غير الرسمية بالظهور في بعض الولايات الأمريكية التي بدأت التصويت صباح اليوم كبنسلفانيا وفلوريدا واوهايو ونيفادا وكولورادو.

صحيفة Slate الإلكترونية أفادت بناء على حساباتها بتقدم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، في ولاية بنسيلفانيا التي تعد معقل الديمقراطيين.

واستندت الصحيفة Slate إلى المعطيات الأولية للتصويت المبكر.

وأشارت التوقعات إلى تفوق كلينتون على ترامب في 4 ولايات حاسمة، وهي فلوريدا ونيفادا وأوهايو وكولورادو.

وارتفع عدد أصوات المجمع الانتخابي التي حصل عليها المرشح الجمهوري دونالد ترامب حتى الآن إلى 24 صوتا بعدما فاز بأصوات ولاية وست فيرجينيا والبالغ عددها خمسة أصوات، حسبما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية. وكانت مؤشرات أولية أظهرت حصول ترامب على 19 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي عن ولايتي كنتاكي وإنديانا ، مقابل ثلاثة أصوات لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون عن ولاية فيرمونت.

ويتنافس مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون على مقعد الرئيس؛ حيث يتوجه ملايين الناخبين الأمريكيين، اليوم –الثلاثاء- إلى مراكز الاقتراع لانتخاب أعضاء المجمع الانتخابي الذين يتولون رسميًا انتخاب الرئيس الأمريكي المقبل.

حيث ذكر موقع “دايلى بيست”، إن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون تقدمت فى كل استطلاعات الرأى الوطنية التى أجريت فى الساعات الأخيرة قبل بدء التصويت فى الانتخابات.

ففى استطلاع أجرته جامعة مونماوث تقدمت كلينتون بفارق ستة نقاط عن منافسها بين الناخبين المحتملين.

أما الاستطلاع الذى أجرته شبكة فوكس نيوز، فقد منح كلينتون تقدم بأربعة نقاط مئوية، وكذلك الحال بالنسبة لاستطلاع “واشنطن بوست” و”إن بى سى نيوز”، الذى أكد تفوق كلينتون بنفس الفارق على الأقل.

وحال فوزها، ستكون هيلارى كلينتون أول سيدة تتولى رئاسة الولايات المتحدة، بعدما كانت قبل ثمانية أعوام على وشك أن تفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وفازت بأصوات 18 مليون ناخب قبل أن تخسر فى النهاية لصالح الرئيس الحالى باراك أوباما.

وتمكن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب من التقدم على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بمجموع نتائج ثلاث بلدات في أقصى ولاية نيوهامشير. وحصل ترامب على 32 صوتا مقابل 25 لكلينتون.

وسوف يتم اعلان نتائج انتخابات امريكا واعلان اسم رئيس الولايات المتحدة الجديد في صباح يوم الاربعاء بداية من الساعة 5 صباحاً بتوقيت جرينيتش، 7 صباحاً بتوقيت بيروت الا في حالة اعادة فرز الاصوات.

البث المباشر

المصدر - متابعات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.