السبب الرئيسي وراء استبعاد الاتحاد من اسيا وهل يحق له الاستئناف

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2016 - 5:55 مساءً
السبب الرئيسي وراء استبعاد الاتحاد من اسيا وهل يحق له الاستئناف

عقدت لجنة تراخيص الأندية صباح اليوم السبت  اجتماعها السادس، وكانت اللجنة قد قررت في اجتماعها السابق أن يكون هذا الاجتماع المحدد لإصدار القرارات النهائية  لمنح الرخصة من عدمه، وبعد مناقشة كافة الملفات المقدمة من قبل الأندية الطالبة الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2016-2017م.

وقد أنهَت اللجنة في هذا الاجتماع دراسة كافة الملفات وقررت بالإجماع الموافقة على منح الرخصة الآسيوية لكل من أندية “الأهلي والهلال والتعاون والفتح والفيصلي والقادسية”، وفقاً للائحة تراخيص الأندية، وذلك لاستيفائها المعايير الإلزامية الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية الموجبة لذلك.

كما قررت اللجنة في هذا الاجتماع عدم منح كل من أندية “الاتحاد والشباب والخليج والنصر والرائد” الرخصة  الآسيوية لعدم استيفائهم بعض المعايير الإلزامية الموجبة  للحصول على الرخصة والمحددة بلائحة تراخيص الأندية، وعدم منح نادي الوحدة الرخصة لعدم تقديمه الملف الخاص بالمعايير والمتطلبات الإلزامية المحددة بلائحة تراخيص الأندية.

وقد بيّنت لجنة التراخيص أن للأندية التي لم تحصل على الرخصة الحق في الاستئناف من هذه القرارات أمام لجنة الاستئناف الخاصة بتراخيص الأندية خلال  ثلاثة أيام من تاريخ استلامها لهذه القرارات .

……………

في قرار من المنتظر إعلانه ظُهر اليوم

الاتحاد خارج دوري أبطال آسيا

يُنتظر أن تعلن لجنة التراخيص ظُهر اليوم عدم استكمال نادي الاتحاد إجراءات استخراج الرخصة الآسيوية؛ وبالتالي حرمانه من المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وتقف ديون تصل لـ٣٥ مليون ريال حجر عثرة في طريق استخراج الاتحاد للرخصة؛ إذ يطالَب النادي بسدادها.

وتعقد اللجنة اجتماعها ظُهر اليوم لبحث أوضاع الأندية التي يحق لها استخراج الرخصة.

وفي حال ثبوت عدم قدرة الاتحاد على استخراج الرخصة الآسيوية فإن نادي التعاون سيشارك في دوري المجموعات، فيما سيتأهل الفتح بصفته خامس ترتيب الدوري الموسم الماضي إلى الملحق الآسيوي.

يُذكر أن ناديَيْ الأهلي والهلال سيشاركان في دور المجموعات.

المصدر - سبق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.