السعودية تهزم العراق بركلات الترجيح وتتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 11:40 مساءً
السعودية تهزم العراق بركلات الترجيح وتتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب 2017

حجز المنتخب السعودي للشباب مكانا في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 19 عاما، بعد انتصاره على المنتخب العراقي مساء اليوم الأحد، في العاصمة البحرينية المنامة، بركلات الجزاء الترجيحية (5-6) بعد انتهاء المباراة بالوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).

انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل بدون أهداف، حيث خلا هذا الشوط من الهجمات الخطيرة، بسبب اعتماد المنتخبين العراقي والسعودي على التحفظ الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة.

وتغير الحال في الشوط الثاني للمباراة، بعد أن أيقن مدربي العراق والسعودية، أنه لا حل سوى بالانفتاح إلى الأمام وتكثيف الهجمات على كلا المرميين، حيث شهدت الدقيقة 65 افتتاح باب التسجيل للسعودية عن طريق اللاعب راكان العنزي.

وحاول لاعبو المنتخب العراقي الاستفاقة من صدمة الهدف الأول، وسعى عبد الرحمن اليامي لزيادة الفارق إلى هدفين لمصلحة السعودية، وبالفعل نجح في فعل ذلك بالدقيقة 69 من زمن الشوط الثاني.

بعدها شعر مدرب العراق عباس عطية بالحرج، حيث أجرى تغييرات هجومية واضحة، وطلب من لاعبيه الاعتماد على الكرات الطويلة المرسلة لمنطقة جزاء السعودية، بالاعتماد على الخط الهجومي المتمثل في علاء عباس ومازن فياض ووليد كريم والبديل سجاد حسين.

ونجح البديل سجاد حسين في تقليص الفارق لمصلحة العراق مطلع الدقيقة 78، مستغلا كرة ساقطة تحت عارضة مرمى حارس السعودية أمين البخاري.

وفي الوقت الذي حاول فيه المنتخب السعودي تنظيم صفوفه والحفاظ على نتيجة التقدم، سجل مازن فياض هدف التعادل للعراق لتصبح النتيجة (2-2).

ولم يشهد الشوطان الإضافيان أي تغير في نتيجة المباراة، بعد أن أيقن الطرفان أن المباراة لم تحسم إلا بركلات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت في نهاية المطاف للمنتخب السعودي (6-5).

المصدر - كورة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.