المنتحب السعودي يكتسح الامارات ويعتلي صدارة المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 10:19 صباحًا
المنتحب السعودي يكتسح الامارات ويعتلي صدارة المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم

متابعي موقع على كيفك نقدم لكم اليوم ملخص مباراة السعودية والامارات ضمن تصفيات كأس العالم قارة اسيا 2018.

حيث اعتلى المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، بعد فوزه الثمين على ضيفه الإماراتي (3-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة في ختام مباريات الجولة الرابعة.
وسجل فهد المولد ونواف العابد ويحيى الشهري في الدقائق (73 و 79 و90+2) أهداف المباراة.

وانفردت السعودية بهذا الفوز بصدارة الترتيب العام للمجموعة بعشر نقاط، مستغلة سقوط شريكتها السابقة في الصدارة أستراليا في فخ التعادل السلبي مع ضيفتها اليابان، لتأتي أستراليا ثانية برصيد 8 نقاط واليابان ثالثة برصيد 7 نقاط ، فيما تجمد رصيد الإمارات عند 6 نقاط في المركز الرابع أمام العراق الخامسة برصيد 3 نقاط، الذي حقق فوزه الأول اليوم (4-صفر) على تايلاند الأخيرة، التي تذيلت الترتيب من دون نقاط.

ويعد الفوز هو الثالث للمنتخب السعودي في المجموعة بعد فوزه في الجولة الأولى على ضيفته تايلاند (1-صفر)، وفي الثانية على مضيفه العراق (2-1)، وتعادل في الثالثة مع ضيفته استراليا (2-2).

وقطعت السعودية بهذا الفوز خطوة كبيرة نحو عودتها إلى نهائيات كأس العالم بعد الغياب عن النسختين الاخيرتين عامي 2010 في جنوب إفريقيا و2014 في البرازيل، والتأهل للمرة الخامسة في تاريخها بعد 4 مرات متتالية بين 1994 و 2006.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

وتقام مباريات الجولة الخامسة يوم 15 نوفمبر المقبل، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وتايلاند مع أستراليا في بانكوك، والإمارات مع العراق في أبوظبي.

تاريخ مواجهات الفريقين

وبالعودة إلى المواجهات التاريخية بين السعودية والإمارات، يأتي التفوق لـ”الأخضر” بـ20 انتصاراً، كأكثر المنتخبات التي انتصر عليها، في حين مالت الكفة لصالح الإمارات في ست، والتعادل حضر في سبع مباريات.

إلى ذلك، لن يستمرّ سجلّ المنتخبين نظيفاً مع حكم الساحة الكوري كيم يونغ هيوك الذي سيقود المباراة، ففي ثلاث مواجهات سابقة لكلا المنتخبين، كان الانتصار حليفهما، في حين سيكون اليوم من نصيب أحدهما، أو اللجوء إلى التعادل بينهما.

الجدير ذكره أن مباريات الجولة الخامسة ستُلعب يوم الثلاثاء الـ15 من شهر نوفمبر المقبل، تُختتم معها مباريات الدور الأول، قبل أن تعود آواخر شهر مارس 2017 م بمباريات الجولتين السادسة والسابعة.

المصدر - الرياض + عيون الخليج
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.