رحيل النجم الهولندي يوهان كرويف

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 مارس 2016 - 11:59 مساءً
رحيل النجم الهولندي يوهان كرويف

اعلن اليوم عن وفاة النجم يوهان كرويف أحد أعظم لاعبي كرة القدم وأكثر المدربين فاعلية عن عمر يناهز 68 عاما اليوم الخميس بعد صراع دام خمسة أشهر مع سرطان الرئتين وجاء اتي إعلان وفاته عبر موقعه على الإنترنت وبعدها بقليل صحيفة دي تليجراف التي كان يكتب لها مقالا اسبوعيا مثيرا للجدل في الكثير من الأحيان لكن ينتظره القراء بشوق.

ولعب المخضرم  كرويف – وهو مدخن  وخضع لجراحة في القلب في عام 1991 -لفريق اياكس امستردام في شبابه قبل أن يصبح في بداية سبعينات القرن الماضي أحد اشهر نجوم الساحرة المستديرة.

وشارك اياكس على الانتصار بكأس اوروبا ثلاث مواسم متتالية بين 1971 و1973 كما نال بجائزة احسن لاعب في اوروبا في 1971 و1973 و1974 متتالية ولحق بصفوف برشلونة في صفقة قياسية حينها بلغت 2مليون دولار – وهو النادي الذي برزت فيه موهبته التدريبية فيما بعد وقاده للفوز بالدوري الاسباني لأول مرة في نحو 15 عاما متتاليةواختير عام 99 كافضل ثلاث لاعبين علي مر التاريخ مع ماردونا وبيليه.

المصدر - رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.