السنجاب حيوان رشيق ومجتهد خلال بحثه عن الطعام

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2016 - 2:26 مساءً
السنجاب حيوان رشيق ومجتهد خلال بحثه عن الطعام

استطاع مجموعة من الباحثون في جامعة إكستر ببريطانيا إلى أن السناجب الرمادية اللون تجد في البحث عن غذائها بمزيج من المرونة والمثابرة والاجتهاد.

وبينت هذة  الدراسة أن هذه الحيوانات من  القوارض المتوسطة الحجم تظهر قدرا كبيرا من الرشاقة والاجتهاد في عملية الحصول علي طعامها في حين تلجأ إلى اقوي سلوك انتقائي مهم لمواجهة أي عوائق تعترضها.

واوضحت الباحثة ليزا ليفر أن انتشار السناجب الرمادية لجميع أنحاء اوروبا جعل منها مادة خصبة ومثيرة لدراسة ومتابعة سلوك هذا القارض الصغير وهي تبدي سمات شخصية غريزية نادرة خلال سلوكها لجمع الطعام.

وافادت ليفر “إنها مخلوقات مسلية بالنسبة لنا لتخصصها المتميز في الحصول علي غذائها. ونجحت بالفعل في غزو بريطانيا وباقي دول أوروبا نظرا لقدراتها على مواجهة المشاكل وحلها مع اكتساب مهارات التعلم على نحو متعدد و لأننا نعرف أن الكائنات التي تلجأ إلى الغزو تتميز بالمهارة والذكاء وهي خصائص يمكن قياسها. وتتصف هذه القوارض بان الدماغ كبير مقارنة بالجسم.

وقام المتخصصون باجراء تجارب بوضع بندق خارج صناديق مخصصه وتابعو كيف استطاعت السناجب بسهولة الحصول علي الطعام مما دل علي تكيفها مع الوضع وتغيير الاسلوب حسب الموقف وليس موهبة فطرية مكتسبة.

المصدر - وكالات+ رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.