العلاج المناعي للسرطان بات قريبا من الانجاز

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 9:02 صباحًا
العلاج المناعي للسرطان بات قريبا من الانجاز

اصبحت الاصابة بمرض السرطان أخطر الأمراض المنتشرة عالميا ولم يتمكن احد من تحديد الاسباب الرئيسية للمرض  والادوية  المستخدمة لا تعطي نتائج فعالة  فى كل الحالات لذلك يركز الأطباء والعلماء جهودهم لإيجاد طرق جديدة تساعدهم في محاربة انتشار المرض واحدث الطرق باستخدام الخلايا المناعية.

وصرحت احد الباحثات في معهد  فرانسيس كريك  قائله  نتمني أن يساهم هذا العلاج في اكتشاف نقطة ضعف الورم لأننا استخدمنا نظرية داروين للتطور في الاكتشاف الجديد.

واضافت المشكلة هي أن السرطان يضع الخلايا في حالة ثبات بالإضافة إلى أن تلك الخلايا قليلة  ووظيفتها تحديد تلك الخلايا ونشرها ومن ثم عودة تنشيطها عند المرضى على أمل أن تستطيع الخلايا من التغلب على الورم وحتى الآن فإن استخدام العلاجات بالخلايا الجذعية لتقوية جهاز المناعة تمكن فقط من استهداف بعض الخلايا السرطانية وليس الكل وهذا العلاج  من شأنه أن يعتبر الأساس الاهم لمكافحة الأورام  بالجسم والقضاء عليه ولكن مختلفة الاحجام.

المصدر - صدي البلد
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.