اليونسكو تمنع الحكومة الاسترالية من قطع الاشجار في تسمانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 8:24 مساءً
اليونسكو تمنع الحكومة الاسترالية من قطع الاشجار في تسمانيا

وضعت الحكومة الأسترالية لمساتها الاخيرة يوم امس الأحد لقطع الأشجار في الغابات المدرجة على قائمة التراث العالمي في ولاية تسمانيا الجنوبية بعد أن اعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو تقريرًا يدعو للاستمرار في حماية المنطقة من قطع الأشجار لاهداف تجارية.
ولم تتمكن الحكومة الأسترالية في عام  2014 من رفع أجزاء من البرية في تسمانيا -حوالي 2.47 مليون فدان أو خمس مساحة الجزيرة- من قائمة اليونسكو للتراث العالمي تمهيدا لقطع أشجارها.

وافاد بيان نشره اليونسكو الذي صدر يوم السبت الماضي إن المنطقة يجب حمايتها من عمليات قطع الأشجار لأغراض تجارية وإنه لا يمكن اعتبار منطقة «للتراث العالمي تشتهر بقيمتها الثقافية والطبيعية المكان المناسب لقطع الأشجار لأسباب تجارية، ويوم امس الأحد قبلت  الحكومة الوطنية وحكومة إقليم تسمانيا علي طلب اليونسكو.

وبين وزير البيئة في منطقة تسمانيا في اعلان مشترك مع وزير البيئة في الحكومة الوطنية حيث قال نقبل التوصية لا ينبغي ان نسمح بقطع هذه الأنواع الخاصة من الأخشاب في أي مكان في منطقة تابعة للتراث العالمي.
وتعتبر غابات تسمانيا من الغابات النادرة معتدلة الحرارة حول العالم  وانضمت للتراث العالمي سنة 1982م.

المصدر - وكالات + المصري اليوم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.