شرب الشاي الاخضر يحد من الاصابة بامراض القلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2016 - 5:24 مساءً
شرب الشاي الاخضر يحد من  الاصابة بامراض القلب

وصف مجموعة باحثون يابانيون أن الشخص الذي يتناول كوب واحد من الشاي الأخضر خلال يومه قد يقلل من العرضة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والموت المبكر. وقالت جريدة ديلي ميل البريطانية المشهورة أن هذة الدراسات ضمت تسعين الف حالة أعمارهم بين 40 و69 عامًا لفترة أربع سنوات واكدت أنهم كلما تناولو كميه أكبر من الشاي الأخضر مما يؤدي لتقليل احتمالات وفاتهم بأمراض القلب أو الجلطات الدماغية وامراض الجهاز التنفسي المزمنة.

وبينت الدراسة ان النساء اللاتي تناولن كاسا واحدًا من الشاي الأخضر فقط يوميًا كان لديهن احتمالات أقل بنسبة 10 %للوفاة المبكرة إلا أن هذه النتائج المحتملة قد زادت بمعدل 17% عندما شربن خمسة اكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميا، كما لوحظ لدى الرجال تقريبا نفس النتائج.
واضافت الدراسة إلى أن من أسباب تحقيق الشاي الأخضر لهذه النتيجة احتوائه علي المادة المؤكسدة البوليفينول حيث تنظم هذه الماده ضغط الدم.

المصدر - وكالات+ المصري اليوم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.