علاج السرطانات للاطفال يؤثر علي الانجاب عند الذكور اكثر من الاناث

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 12:26 صباحًا
علاج السرطانات للاطفال يؤثر علي الانجاب عند الذكور اكثر من الاناث

بينت احد الدراسات الحديثة ان معظم البنات اللاتي تم علاجهن وشفاؤهن من مرض السرطان في الطفولة يستطعن المضي قدما في حياتهن بشكل طبيعي ويتمكنّ من الإنجاب بعد ذلك.واوضحت الدراسة التي نشرتها جريدة ديلي ميل البريطانية فإن الاطفال الذين يخضعون للعلاج من السرطان في صغرهم فان فرصتهم للانجاب قليلة.

وافادت النتائج أن طرق العلاج الكيميائي الحديث لاتمنع الفتيات من فرصة الإنجاب مثلما كان الحال مع الكثير من الادوية في السابق وقال الباحثون أن 70بالمائة من الفتيات اللائي خضعن للعلاج الكيميائي يستطعن الحمل قبل سن الخامسة والأربعين وهو عدد ينقص  بقدر قليل مقارنة بـ 80 % من النساء اللائي يتمتعن بصحة جيدة واللائي يحملن بنفس السن بينما بالنسبة للرجال كانت النتائج أقل تشجيعا، إذ إن 50 % فقط من الأولاد الذين خضعوا للعلاج الكيميائي في طفولتهم تمكنوا من إنجاب أطفال مقارنة بـ 80 % من امثالهم الذين لم يتعرضو للعلاج.

المصدر - وكالات+ المصري اليوم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.