حقيقة وزير الخدمة السعودي يعين ابنه بوظيفة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 3:14 صباحًا
حقيقة وزير الخدمة السعودي يعين ابنه بوظيفة

في تجاوز صارخ حسبما وصف أحد المغردين على تويتر لصلاحيات وظيفته أقدم وزير الخدمة بتوظيف ابنه براتب شهري يقدر بـ 21 ألف ريال سعودي في وظيفة لا تتناسب مع مؤهله الدراسي وهو ثانوية عامة .

هذا وقد لاقت هذه الواقعة استهجاناً واسعا بين صفوف الموظفين تحديداً بعد أن قلل وزير الخدمة من انتاجية الموظف السعودي واصفا إياها بعد تجاوز ساعة عمل .

صورة لقسيمة الراتب

cvj6jp7wcaaxph9-300x225

وتداول المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي انباءاً غير مؤكدة حتى اللحظة عن قيام الوزير خالد العرج وزير الخدمة المدنية بتعيين ابنه عبدالله خالد العرج الخريج الجديد في الوزارة براتب يصل الى 21 الف ريال سعودي في الشهر ما سبب ازمة وحالة من الاحتقان والغضب في اوساط المغردين والمغردات السعوديين على تويتر خاصة خريجي الجامعات الذين يعانون من البطالة وايجاد فرص العمل التي باتت صعبة.

وفور انتشار الخبر الغير مؤكد حتى اللحظة دشن مغردون تويتريون هاشتاق حمل اسم “#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف” على تويتر تصدر تريند السعودية بأكثر من 60 الف تغريدة حتى لحظة كتابة الخبر ما يعكس الاهتمام والغضب في اوساط المغردين على وزارة الخدمة المدنية وبرنامج التوظيف “جدارة” التابع لها والذي دائما ما يصفه السعوديون بانه مرتع للواسطات والمحسوبيات في التوظيف.

مواقف المغردين تباينت حول خبر #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف ريال حيث كذب البعض الخبر مشيداً بالوزير العرج مطالبين المهاجمين له بالتروي والتاكد من المعلومة قبل نشرها ومهاجمة الوزير مؤكدين ان الوزير العرج لا يمكن ان يفعل ذلك “ان بعض الظن اثم”.

فيما طالب العديد من المغردين الملك سلمان بتشكيل لجنة والتحقيق في صحة الانباء المتداولة حول تعيين وزير الخدمة المدنية لنجله مديراً لاحد المشاريع براتب يفوق ال20 الف ريال سعودي في الشهر الواحد وهو ما يعادل رواتب اكثر من 20 عسكري سعودي مرابطين على الحد الجنوبي لحمايته كما وصف بعض المغردين.

كما اشاد المغردون بحكم الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله معتبرين ان وجود خالد العرج وزير الخدمة المدنية في الوزارة وابنه الذي عينه جديداً في مناصبهم مجرد وقت ما يعكس الثقة التي يتمتع بها الملك سلمان في اوساط الشعب السعودي.

فيما تداول العديد من المغردين في تدويناتهم مؤهلات ابن وزير الخدمة المدنية وهو حديث التخرج من الثانوية العامة متسائلين حول كيفية تعيينه في منصب ادارة مشاريع تحتاج لمؤهلات كبيرة وخبرة لا تقل عن 10 سنوات حسب قولهم.

كما تداول المغردون ما قام وزير الخدمة خالد العرج في برنامج الثامنه وحديثه حول انتاجية الموظف التي لا تصل ساعه واحدة متهكمين على الوزير العرج ومتسائلين ان كانت انتاجية ابنه 25 ساعة في ال24 ساعه عمل !؟

كما قام العديد من المغردين بوضع كفاءاتهم وشهاداتهم وخبراتهم التعليمية واعمالهم الحالية فمنهم من لا يعمل ومنهم من يعمل في مجال ليس مجال تخصصه كالمغردة وجدان خالد التي غردت قائلة ” معي ماجستير دراسات دبلوماسية و دبلوم IT ودبلوم إدارة أعمال وخبرات واعمل ببيع المستلزمات النسائية ايش هذااااا؟؟ “.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.