حنان الحروب معلمة فلسطينية تتوج بجائزة نوبل لافضل معلمة في العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2016 - 12:19 مساءً
حنان الحروب معلمة فلسطينية تتوج بجائزة نوبل لافضل معلمة في العالم

حصلت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب  من مدينة البيرة الفلسطينية امس  الأحد  علي جائزة أفضل معلم في العالم والتي تعطيها  مؤسسة فاركي عل عام  لمعلم متميز شارك بمساهمة بارزة لمهنة التعليم والتربية وتقدر مليون دولار أمريكي.

واستطاعت هذة المربية الفاضلة ان تتقدم على منافسيها بالقائمة النهائية للجائزة والتي ضمت 10 معلمين من باكستان وكينيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان وفنلندا وأستراليا والهند علما بان المراحل الاولي للمسابقة كانت بمشاركة 8000معلم وتم اختيار 50 للتصفيات حتي انتهت الي 10 متسابقين وكانت الحروب المعلمة  الممثلة للوطن العربي الوحيدة.

الحفل اقيم في دبي حضره العديد من الشخصيات منهاالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات أمير دبي وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وإيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو.

ووجه بيل كلنتون وجو بايدون نائب اوباما وبابا الفاتيكان كلمات مسجلة اشادو بالمعلمين الذين وصلو للنهائيات ووضعت شاشة عرض كبيرة بمدينة رام الله واقيم مهرجان حضره رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله والعديد من الشخصيات.

المصدر - وكالات+ رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.