رحيل السيد اندي جروف الدماغ المفكر للشركة العالمية انتل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2016 - 2:55 مساءً
رحيل السيد اندي جروف الدماغ المفكر للشركة العالمية انتل

اصدرت الشركة المشهورة  إنتل بيان نعت فيه  أندي جروف الذي جعل إنتل اضخم شركة صناعة رقائق الكترونية في العالم توفي يوم الثلاثاء عن عمر يقارب الثمانين.

ومن جانبها لم تحدد الشركة سبب وظرف الوفاة لكن جروف الذي عاش الاحتلال النازي للمجر خلال الحرب العالمية الثانية وعاش تحت اسم مستعار وسافر إلى امريكا فارا من فوضى الحكم السوفيتي كان يعانى من مرض الشلل الرعاش .

ويعتبر من الرعيل الاول ممن عمل في إنتل بعد تأسيسها في 1968 وأصبح العضو صاحب التفكير العملي بين ثلاثة أعضاء وقاد في نهاية المطاف معالجات “إنتل إنسايد” لتستخدم في أكثر من 80 % من أجهزة الكمبيوتر الشخصية حول العالم بأسره وعمل رئيسا تنفذيا ورئيسا عاما عدة قرون للشركة.

وفي تلك اللحظات التي كان فيها مؤسسا إنتل روبرت نويس وجوردون مور يقدمان اقتراحات كثيرة  فيما يتعلق بتقنية الرقائق وساعدا على تطوير صناعة أشباه الموصلات كان جروف هو الذي يدقق أكثر في التفاصيل التي حولت أفكارهم إلى منتجات حقيقية. وكان جروف مسؤولا عن رفع أرباح إنتل وسعر سهم الشركة خلال الثمانينات واول التسعينات.

المصدر - وكالات+ رويترز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.