قاضي محكمة بالسعودية يخلع زوجة من زوجها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 4:25 مساءً
قاضي محكمة بالسعودية يخلع زوجة من زوجها

في سابقة نادرة الحدوث في المملكة العربية السعودية نطق قاضي محكمة العيينة ظهر اليوم بحكمه المتضمن خلع الزوجة من زوجها في قضية تكافؤ النسب التي شهدت مداولات في عدد من الجلسات أستمرت لأشهر شهدت معها القضية تحولات كثيرة.

ووفقاً لموقع”سبق”أن القاضي أصدر حكمه بالخلع بعد تقديم ذويها مذكرة متهمين زوج ابنتهم بأنه أقل نسباً منهم وأعترض محامي الزوج على الحكم ورفع للاستئناف لتصديقه أو نقضه.

وكان القاضي قد حكم بنفس الحكم في أول القضية عندما نظر بها العام الماضي وبعد خروج الزوجة بفيديو تناشد بالنظر في أمرها عاد وفتح القضية مجدداً.

وجاء الحكم اعتماداً على اعتراض ذوي الزوجة على نسب زوجها، معتبرين أنه أقل منهم، وحكم لهم القاضي بذلك.في حين استأنف محامي الزوج الحكم للمرة الثانية .

رد المحكمة على الحكم

“وعزا المتحدث الرسمي لوزارة العدل المستشار منصور القفاري موقف الوزارة بنظر مثل هذه القضية بأن “الخاطب مارس الغش والتدليس في المعلومات التي قدمها عن نفسه، وتم تزويجه بناء عليها.

وتنشأ دعاوى تكافؤ النسب عادة لكون الزوجين من نَسبين مختلفين، كأن ينتسب أحد الزوجين لقبيلة أو عائلة ما، وينتسب الطرف الآخر لقبيلة أو عائلة أخرى جرى العرف على أن أتباعها لا يقبلون التصاهر إلى عائلة الطرف الآخر.

يذكر أن الزوجة ، كانت ظهرت في مقطع فيديو تناشد فيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإنصافها، بعد صدور حكم من محكمة العيينة بالرياض بتفريقها عن زوجها المرابط في الحد الجنوبي، بدعوى عدم تكافؤ النسب، رفعها أعمامها وأخوالها .

وكانت الزوجة كسبت قضية عضل رفعتها ضد والدها، لتتزوج زوجها الذي خلعه القاضي اليوم.

المصدر - صحيفة المرصد
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة على كيفك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.